أحدث الأخبار

بموجب اتفاقية مع TRT.. موقع عربي يشتري حقوق بث أشهر المسلسلات التركية منها “أرطغرل”

بطل مسلسل أرطغرل الذي حاز على مشاهدات قياسية خلال الفترة الماضية داخل تركيا وخارجها
بطل مسلسل أرطغرل الذي حاز على مشاهدات قياسية خلال الفترة الماضية داخل تركيا وخارجها

وقعت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT اتفاقية شراكة مع موقع النور العربي المختص في بث المسلسلات للجمهور، منحت بموجبه الموقع حقوق ترجمة وبث عدد من مسلسلات الدراما التركية التي تنتجها القناة، وعلى رأسها مسلسل قيامة أرطغرل الشهير، ليكون الموقع العربي الأول الذي يحصل على هذه الحقوق بشكل رسمي.

وقال القائمون على موقع النور لقناة TRT العربية إن الاتفاقية بدأت مباحثاتها نهاية عام 2016 وانتهت حديثا بالتوقيع لتشمل عددا من المسلسلات التركية أبرزها مسلسلات قيامة أرطغرل، ومسلسل فيلينتا، ومسلسل السلطان عبد الحميد التي تبث على شاشة قناة TRT1 باللغة التركية. كما شملت الاتفاقية أيضا مسلسل معركة كوت العمارة الذي سيبث قريبا على ذات الشاشة.

وتهدف الاتفاقية إلى حصول الموقع على الحلقات قبل بثها على الشاشة التركية بيوم واحد، يتم فيه ترجمة الحلقة وبثها بشكل متزامن مع موعد البث التركي للمسلسل، بما يحقق سبقا مهما للجمهور ومتابعي الموقع.

ونوه القائمون على الموقع أن الفترة القليلة القادمة ستشهد انطلاقة جديدة فيه من حيث الشكل والمحتوى بدخول عدد من المسلسلات الجديدة، كما سيتم تطوير شكل الموقع تقنيا وطرح تطبيقات على الهواتف الذكية تمكن الجمهور من المشاهدة عليها بكل أريحية. لتقديم أفضل خدمة للجمهور لقاء رسوم رمزية مقابل الاشتراك في الخدمة.

وحول أهداف هذه الاتفاقية، أكد القائمون على الموقع أن مشاهدة الجمهور العربي لمحتوى المسلسلات التركية يساهم في تعريف الجمهور على التاريخ الصحيح، والدراما الهادفة التي تؤثر بقيمها على بنية المجتمع وتطوره.

ويسعى الموقع إلى عقد شراكة مستقبلية مع القناة التركية بهدف الدخول في الإنتاجات المشترك لأعمال درامية مستقبلية، وليس فقط حقوق بثها، وذلك لتطوير المحتوى المقدم.

ويشار إلى أن مؤسسة TRT بدأت بإنتاج مسلسلات درامية تاريخية حازت على مشاهدات ضخمة في الوسط التركي والعالمي، وحازت هذه الأعمال على اهتمام كبير من الجمهور العربي.

TRT العربية