أحدث الأخبار

نيابة غازي عنتاب: العثور على بقايا سترة ناسفة بموقع التفجير الإرهابي

000_FG4ME

قالت النيابة العامة في ولاية غازي عنتاب التركية، الأحد، إنها عثرت على أجزاء من سترة ناسفة تستخدم في العمليات الانتحارية، في موقع التفجير الإرهابي، الذي استهدف حفل زفاف بالولاية مساء أمس.

وبحسب بيان صادر ، فإن النيابة العامة “عثرت في موقع التفجير الإرهابي على أجزاء من سترة ناسفة، وهو ما يرجح فرضية أن التفجير تم تنفيذه بواسطة عملية انتحارية”.

كما أشار البيان أن النيابة العامة كلّفت 4 مدعين عامين، ونائبي مدعين عامين، بالتحقيق في التفجير الإرهابي والوقوف على تفاصيله، وأن النيابة بدأت بتسليم جثث القتلى لذويهم بعد استكمال تحديد هوياتهم.

وأكد البيان أن النيابة العامة تعمل بكل عزم، للكشف عن هوية مرتكبي الجريمة البشعة، والحصول على معلومات أكثر حول الجناة، وأنها ستطلع الرأي العام على آخر المعلومات المتعلقة بتلك التفاصيل، بما لا يؤثر على سلامة التحقيقات.

وارتفعت حصيلة التفجير الإرهابي، الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا مساء أمس، إلى 50 قتيلًا، بحسب بيان صادر عن والي غازي عنتاب، علي يرلي قايا، صباح اليوم.

وعقب التفجير أجرى الرئيس، أردوغان، اتصالًا هاتفيًا بوزير الداخلية، أفكان آلا، اطلعه الأخير على آخر تفاصيل وملابسات الهجوم، ووجّه تعليماته بضرورة متابعة آخر التطورات المتعلقة به عن كثب.

وفي وقت لاحق من مساء السبت، هاتف رئيس الوزراء، كلًا من وزير الداخلية، ووالي غازي عنتاب، للاطلاع على آخر المعلومات المتعلقة بالتفجير الإرهابي.

وحتى ظهر الأحد، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

الأناضول