أحدث الأخبار

هنية: حماس تحفر الأنفاق للدفاع عن غزة

صورة إرشيفية لأحد المقاومين في أحد الأنفاق بغزة
صورة إرشيفية لأحد المقاومين في أحد الأنفاق بغزة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على أن كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، حفرت الأنفاق للدفاع عن غزة وتحصينها من الاحتلال الإسرائيلي وحمايتها، وبالتالي تشكيل نقطة انطلاق نحو بقية أرض فلسطين.

وأشار هنية إلى أن الشهداء السبعة، الذين ارتقوا في انهيار نفق للمقاومة، هم جنود شاركوا في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ومعركة الإعداد والبناء، التي تسعى فصائل المقاومة من خلالها إلى تطوير قوتها العسكرية والاستعداد لأي حرب قادمة، مؤكدا على أن المقاومين الفلسطينيين سيستمرون في هذه المرحلة، لامتلاك وسائل القوة وتطويرها.

ودعا هنية جميع الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية للوحدة الوطنية، لافتا إلى أن الحرية وتحرير الوطن هو الهدف وليس السلطة والمناصب.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، أمس الخميس، عن استشهاد سبعة من عناصرها، ونجاة 4 آخرين، أثناء عملهم بترميم نفق قديم في قطاع غزة، نفذت من خلاله عدة عمليات خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، صيف عام 2014.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي كتائب القسام، بحفر الأنفاق في المناطق الحدودية من قطاع غزة، بهدف تنفيذ عمليات مسلحة ضد الجيش الإٍسرائيلي.

وكالة الأناضول