أحدث الأخبار

“هيا نصنع معا”…إطلاق مؤتمر اقتصادي مصري تركي بإسطنبول في نوفمبر

"أتيلا أطاسيفين" رئيس جمعية الأتراك المصريين
"أتيلا أطاسيفين" رئيس جمعية الأتراك المصريين

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين “تومياد” (أهلية مصرية)، عن عقد مؤتمر اقتصادي “تركي مصري” في اسطنبول، الشهر المقبل.

وقالت الجمعية في بيان صادر، الأربعاء، إنها ستنظم المؤتمر الذي يحمل عنوان “هيا نصنع معا” خلال الفترة من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وعلى مدار خمسة أيام.

وينعقد المؤتمر بالتعاون مع كل من الغرفة التجارية بمدينة كونيا التركية، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية “دياك”، ووكالة التعاون والتنسيق التركية ” تيكا” وجمعية رجال الأعمال المصريين بالقاهرة (أهلية).

يأتي المؤتمر، بينما تشهد العلاقات الرسمية بين القاهرة وأنقرة بروداً، منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق المنتخب محمد مرسي، إلا أن الوفود التجارية والاستثمارية من البلدين واصلت زياراتها المتبادلة منذ ذلك الوقت.

وقال “أتيلا أطاسيفين” رئيس جمعية الأتراك المصريين، وفقا للبيان، إن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص صناعية واستثمارية جديدة بين الجانبين في مختلف المجالات الاستثمارية.

“أطاسيفين” أضاف أن المؤتمر المرتقب، يهدف إلى “إحياء التعاون بكافة مجالات الاقتصادية المتاحة، بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين”.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا نحو 4.176 مليارات دولار خلال 2016، مقابل 4.341 مليار دولار في 2015، وفقا لبيانات التجارة والصناعة المصرية.

وفي 22 أغسطس/ آب الماضي، قال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، إنه “ليس من المصلحة عرقلة التجارة مع تركيا”.

الأناضول