أحدث الأخبار

واشنطن وموسكو تبديان استعدادهما لاستئناف العمل بمذكرة التنسيق الجوي في سوريا

FILE PHOTO - A U.S. F18 fighter jet lands on the deck of U.S. aircraft carrier USS Carl Vinson during an annual joint military exercise called "Foal Eagle" between South Korea and U.S., in the East Sea
أبدت القيادات العسكرية الروسية والأمريكية، اليوم السبت، استعدادها لاستئناف العمل بمذكرة مشتركة تمنع وقوع حوادث جوية فوق سوريا.

جاء ذلك في محادثة هاتفية جمعت، اليوم، رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فلاديمير غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، جوزيف دانفورد، وفق ما نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” عن بيان لوزارة الدفاع الروسية.

وتركزت المحادثة حول الأوضاع في سوريا، وتناولت اتفاق “مناطق تخفيف التوتر”، التي توصلت إليها الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، في العاصمة الكازخية أستانة، أمس الأول الخميس.

ووقع الجانبان مذكرة تفاهم للتنسيق الجوي في سوريا، في أكتوبر/تشرين أول 2015، بعد أن بدأت روسيا تدخلاً عسكرياً لدعم لدعم النظام السوري.

وعلّقت موسكو العمل بالمذكرة بعد قصف الولايات المتحدة قاعدة للنظام السوري، في 7 أبريل/نيسان الماضي، في ردّ من واشنطن على استخدام النظام أسلحة كيميائية ضد مدنيين، قبلها بأيام.

الأناضول