أحدث الأخبار

وحيد القرن “تاكسي” عند حيوان “الجينيه” في الأدغال الأفريقية

55b79575c4618803278b45f1

في مشهد غريب و مثير إحتضنته أدغال إفريقيا، إلتقطت كاميرا ليلية تابعة لجمعية “Wildlife ACT” المهتمة بالحياة البرية ،حيوان “جينيه” يستخدم وحيد القرن كسيارة أجرة للبحث عن غذائه.

وقام أفراد الجمعية من المتطوعين بتصوير اللقطات وتحميلها على موقع اليوتيوب.

وقال أحد الأعضاء: “نحن لا نعرف إذا ما كانت هذه المشاهد العديدة كلها تدل على معدل ذكاء مرتفع بشكل غير طبيعي لهذا الحيوان “genet”، الذي ينتمي إلى فصيلة حيوان النمس، أو إذا كان الحيوان يفعل ذلك لمجرد اللهو والمتعة بركوب الحيوان الضخم المهدد بالانقراض”.

وحيوان “جينيه” من عائلة النمس، وله ذيل يشبه حيوان الراكون، وتغطي جلده بقع مثل النمور، ولا يعرف علماء الحيوان الكثير عن حيوان “جينيه”، وذلك بسبب عاداته السرية في التخفي والاختباء بشكل دائم.

وقد التقط فيديو آخر في عام 2014، أيضا ظهر فيه “جينيه” يركب الجاموس، وظهرت له أيضا لقطات أخرى وهو يمتطي فيها ظهر وحيد القرن الأبيض.

وفي محاولة لتفسير هذا الأمر قال نائب رئيس مؤسسة أحياء الحياة البرية الإفريقية لموقع “ناشيونال جيوغرافيك” إنه يعتقد أن جينيه يفعل ذلك كوسيلة ذكية للبحث عن الغذاء، حيث إن مراقبة الحيوان بالكاميرات الخفية كشفت أنه لا يكتفي فقط بامتطاء ظهر الحيوان من أجل المتعة، بل إنه أيضا يقتات على غذاء الحيوان الضخم الذي يمتطي ظهره، حيث يأخذه الحيوان بنفسه إلى المكان الذي يجمع فيه غذائه. كما أنه يمتطي ظهر هذه الحيوانات ليوسع من دائرة نظره بحثا عن الغذاء.

روسيا اليوم