أحدث الأخبار

وزير الاقتصاد الجورجي: تركيا شريك اقتصادي هام جدًا لا بديل عنه

Gürcistan Kalkınma Bakanı Türk iş adamlarıyla buluştu
قال وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، جيورجي كاخارجيا، اليوم السبت، إن تركيا هي شريك اقتصادي هام جدًا وقوي لا بديل عنه بالنسبة لبلاده، مشيرًا إلى أن استثمارات التركية كانت دائمًا حاضرة في جورجيا وستبقى تركيا على رأس الدول الرائدة في هذا الاتجاه.

جاء ذلك في اجتماعٍ عقده مع السفير التركي في جورجيا، زكي لاوند جمركجي، ومنسق وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في تفليس، حسين شانلي، ومدير مكتب جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين (الموصياد) في تفليس، أوزكور يوجال، ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك.

وأضاف كاخارجيا أن بلاده وتركيا تمتلكان علاقات وديّة، على الصعيدين السياسي والاقتصادي، معربًا عن سعادته بلقاء رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك.

وأشار الوزير الجورجي إلى أن أسواق بلاده الاقتصادية صغيرة، لكنها مفتوحة، لا سيما للمستثمرين الأتراك، وأن الحكومة الجورجية تشجع رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب على العمل في أسواق البلاد وجذب الاستثمارات.

من جهته، أعرب السفير التركي في جورجيا، زكي لاوند جمركجي، عن سعادته بلقاء الوزير الجورجي، مشددًا على أهمية تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين.

الأناضول