أحدث الأخبار

وزير التعليم التركي يشيد بدور بلاده في نصرة المظلومين حول العالم

أشاد وزير التعليم التركي، عصمت يلماز، بالدور الذي تقوم به بلاده في نصرة المظلومين في مختلف أنحاء العالم، دون تفرقة على أساس عرق أو مذهب أو لغة أو دين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير، الأربعاء، خلال حفل افتتاح مركز يونس أمره الثقافي التركي، في عاصمة جنوب إفريقيا، جوهانسبرغ.

وقال يلماز “تركيا تقف دائما بجانب المظلومين في مناطق مختلفة حول العالم مثل فلسطين، والصومال، واليمن، لا تفرق في مساعدتها لهم على أساس عرق أو دي نأو مذهب أو لغة أو لون”.

وعن دور المركز الثقافي للتعريف بتركيا، قال الوزير “كل إنسان ملزم بالتعريف بنفسه، وهذا ما نفعله من خلال مثل هذه المراكز الثقافية التي تعرف الآخر بثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا”، معربًا عن أمله في أن يؤدي المركز المطلوب منه.

وتابع يلماز “اتجهت الدولة التركية لتأسيس مثل هذه المراكز الثقافية لتتبارى مع نظيراتها الأخرى بدول العالم المختلفة لنشر الثقافة في مختلف البلدان، فنحن فخورون بثقافتنا ونسعى لنشرها”.

ومعهد “يونس أمره” التركي تأسس عام 2007، ويعنى بتقديم الخدمات خارج تركيا، كتعلم اللغة والثقافة والفنون التركية، وزيادة التبادل الثقافي بين تركيا والدول الأخرى وتطوير علاقات الصداقة معهم.

الأناضول

Milli Eğitim Bakanı Yılmaz, Güney Afrika’da Milli Eğitim Bakanı Yılmaz, Güney Afrika’da Milli Eğitim Bakanı Yılmaz, Güney Afrika’da