أحدث الأخبار

وزير الخارجية التركي: تنظيم “غولن” الإرهابي متغلغل في القضاء والكونغرس الأمريكيين

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، إن تنظيم”غولن” الإرهابي متغلغلة داخل القضاء والكونغرس في الولايات المتحدة، فضلاً عن البعثات الأمريكية في تركيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير التركي، اليوم السبت، خلال حفل وضع حجر الأساس لإنشاء مركز ثقافي في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد.

وأكّد تشاوش أوغلو أن تركيا تدرك جميع المؤامرات التي تُحاك ضدها، وتعلم جيدًا ما الذي يسعى تنظيم “غولن” الإرهابي لتحقيقه في الولايات المتحدة، مضيفًا: “نعلم كيف تغلغلت المنظمة داخل المؤسسات والقضاء في الولايات المتحدة، ونقول ذلك في وجه الأمريكيين وليس من خلفهم”.

وبيّن أن تغلغل تنظيم “غولن” الإرهابي طال البعثات الأمريكية بتركيا، بالإضافة إلى القضاء والكونغرس وجميع المؤسسات المحلية بالولايات المتحدة. واستدرك بقوله: “أمّا قضية الجهة التي تُدير التنظيم، فهذا بحث آخر”، مشدّدًا على أن الشعب التركي يدرك جيدًا حقيقة جميع التطورات.

ورغم تقديم تركيا الأدلة التي تثبت وقوف تنظيم “غولن” الإرهابي وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو/تموز 2016، إلا أن السلطات الأمريكية لم تتحرك حتى اليوم لتلبية طلب أنقرة بتسليمها زعيم التنظيم الإرهابي الذي يقيم في بنسلفانيا منذ عام 1999 لتقديمه للعدالة.

TRT العربية – وكالات