أحدث الأخبار

وزير الخارجية التركي: سنحارب الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره

تشاوش أوغلو: دماء الشهداء الأتراك لن تذهب سدى
تشاوش أوغلو: دماء الشهداء الأتراك لن تذهب سدى
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، إن أنقرة ستواصل محاربة الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره داخل البلاد وخارجها.جاء ذلك في كلمة له، اليوم الجمعة، خلال افتتاح مبنى كلية الهندسة في جامعة “آلانيا علاء الدين كيكوبات” بولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد.

وأضاف تشاوش أوغلو، أن دماء الشهداء الأتراك لن تذهب سدى، لافتاً أن الجيش التركي أنزل ضربة موجعة بالإرهابين أمس ولا يزال يلاحق فلولهم، مترحمًا على أرواح الشهداء من الجنود الأتراك الذين استشهدوا أمس خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، مساء أمس، ارتفاع عدد عناصر تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، الذين جرى تحييدهم الخميس، جنوب شرقي البلاد، إلى 46. وبعيد بيان الداخلية، أعلن الجيش التركي تحييد 11 إرهابيًا آخرين، من تنظيم “بي كا كا”، مساء أمس، بريف ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد أيضاً.

وصباح أمس، قالت مصادر أمنية لوكالة الأناضول، إن القوات التركية اشتبكت مع إرهابيين ينتمون لـ”بي كا كا”، أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي العراقية إلى تركيا، عبر قضاء “شمدينلي” بولاية هكّاري، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جنديين تركيين واثنين من الحراس الأمنيين، فضلًا عن تحييد 4 إرهابيين، قبل الإعلان عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 في وقت لاحق.

TRT العربية – وكالات