أحدث الأخبار

وزير الداخلية التركي:مجموع اللاجئين الموجودين حاليا داخل الأراضي التركية يقارب 4.5 مليون

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الخميس، إنّ عدد الملتحقين في صفوف منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تراجع إلى أدنى مستوياته خلال آخر 30 عاماً، وهذا الأمر يحبط من معنويات المنظمة.

وأوضح صويلو في تصريح أدلى به خلال خلال استضافته في اجتماع المحررين بالأناضول، أنّ مجموعات “بي كا كا” الإرهابية، باتت مكوّنة من إثنين إلى خمسة عناصر فقط، بينما كانت تلك المجموعات عبارة عن (15- 25) عنصراً إرهابياً في السابق.

وأضاف صويلو أنّ الطائرات بدون طيّار والمعلومات الاستخباراتية التي تصل قوات الأمن التركية، ساهمتا بشكل كبير في الحد من تحركات الإرهابيين وتقليص أعدادهم.

وأشار صويلو إلى أنّ قوات الأمن التركية نفّذت خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، 68 ألف و464 عملية أمنية ضدّ المنظمات الإرهابية، منها 40 ألفاً ضدّ “بي كا كا”، و25 ضدّ غولن، وألفين و109 ضدّ داعش.

ولفت وزير الداخلية التركي، إلى أنّ الهجمات الإرهابية التي نفذتها “بي كا كا” داخل تركيا منذ مطلع العام الحالي، أدّت إلى مقتل 40 مدنيًّا، بينهم عمال ومعلمون وفنيو كهرباء.

وفيما يخص مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، قال صويلو: “عقدنا لقاءات مباشرة مع عناصر داعش المسجونين لدينا، وتوصلنا إلى نتائج مثيرة للاهتمام، نستخدمها في مكافحة الإرهاب”.

كما تطرق الوزير التركي إلى مسألة إيواء اللاجئين داخل الأراضي التركية قائلاً: “نستضيف قرابة 3 ملايين و200 ألف لاجئ سوري، بينهم 330 ألفاً و744 يقيمون في مخيمات اللجوء، ونحتضن نحو 250 ألف لاجئ عراقي ايضاً، وهناك لاجئون من أفغانستان وإيران وباكستان والصومال وبلدان أخرى”.

وذكر صويلو أنّ مجموع اللاجئين الموجودين حاليا داخل الأراضي التركي يقارب 4.5 مليون.