أحدث الأخبار

وزير الداخلية التركي: اعتقلنا 30 مشتبهًا بهم في اعتداء مطار “أتاتورك”‎‎ نصفهم أجانب

EFKAN ALA: "EMEKLİ MAAŞI İLE 1 BUÇUK BUZDOLABI ALINABİLİYOR" İÇİŞLERİ BAKANI EFKAN ALA: "İNSANLIĞA KARŞI TEHDİTLER SÖZ KONUSU"
أعلن وزير الداخلية التركي أفكان آلا، الثلاثاء، أنّ القضاء أصدر قرارات باعتقال 30 شخصاً، بينهم 15 أجنبياً من دول مختلفة، للاشتباه بصلتهم مع منفذي الاعتداء الإرهابي الذي طال مطار “أتاتورك” الدولي في إسطنبول، الأسبوع الماضي.

جاءت تصريحات “آلا” خلال مشاركته في حفل أقيم بمناسبة عيد الفطر في ولاية بورصة، قال فيه إن “أحد منفذي الاعتداء الإرهابي في المطار، بدأ بإطلاق النار بعد مطالبة أحد عناصر الشرطة له بإشهار هويته، وإدراكه بأنه لن يتمكن من تجاوز نقطة التفتيش”.

وأشار إلى أن الجهات المختصة والأجهزة الاستخباراتية، تمكنت من عرقلة 146 محاولة تنفيذ عملية إرهابية، في مناطق مختلفة من تركيا، منذ مطلع العام الحالي.

وتطرق الوزير التركي إلى وجود اللاجئين السوريين داخل الأراضي التركية قائلاً: “فتحنا لهم أبوابنا وتقاسمنا معهم رغيفنا، إيماناً منّا بأن الله سيضاعف لنا في رزقنا، فنحن لم ندخل عالم السياسة لتحقيق مصالحنا الشخصية، إنما نقوم بهذا الواجب لتحقيق الغاية التي خلقنا الله من أجلها”.

وتستضيف تركيا نحو 2.7 مليون لاجئ سوري يتوزعون على مدن عدة، بحسب أرقام رسمية.

وشهد مطار “أتاتورك” الدولي، الثلاثاء الماضي، اعتداءً إرهابيًا، نفذه 3 انتحاريون، أودى بحياة 45 شخصًا، وجرح 237 آخرين بحسب مصادر رسمية تركية.

الأناضول