أحدث الأخبار

وزير الداخلية التركي: المضبوطات تُظهر ضرورة العمليات التي نقوم بها

copyright_aabadoluajansi_2015_20150910133323
أوضح وزير الداخلية التركي “سلامي ألتين أوق” أنه جرى إتلاف 800 كيلو جرام من المتفجرات، المصادرة خلال العمليات التي انطلقت في بلدة “جيزرة” بولاية شرناق على الحدود بين تركيا والعراق، ضد حزب العمال الإرهابي، اعتبارا من الرابع من الشهر الحالي، منوها ان العتاد المصادر  يعكس مدى أحقية الدولة في القيام بالعمليات.

وأضاف ألتن أوق في مؤتمر صحفي، أن فرق الأمن أزالت 30 خندقا وحاجزا أقامها الإرهابيون في البلدة، فضلا عن ضبط 10 من عناصر المنظمة، وقتل 7 آخرين.

ولفت الوزير إلى إصابة 11 شرطيا خلال المواجهات مع الإرهابيين بجروح، إضافة إلى جرح 4 مواطنين، ومقتل مدني.

وفيما يتعلق بمحاولة نواب وأفراد من حزب الشعوب الديمقراطي كسر الطوق الأمني حول “جيزرة” من أجل دخولها، أكد الوزير أن الجميع في تركيا يعلم وجود حظر للتجوال في البلدة، مشيرا أنهم لن يسمحوا للمجموعة التي يتقدمها رئيس الحزب “صلاح الدين دميرطاش”، بدخول البلدة، حفاظا على سلامتهم، فضلا عن أن دخولهم إليها قد يتسبب في أعمال استفزازية مختلفة.

ونوه الوزير أن السلطات التركية تحرص على توفير كافة الاحتياجات الانسانية لأهالي البلدة، منذ انطلاق العمليات، وتؤمن الطعام والخدمات الصحية لهم.

وأكد ألتين أوق تدخل فرق الأمن لمواجهة الأحداث الشعب والتحريض التي تشهدها بعض الولايات، حيث جرى توقيف 310 أشخاص، وإحالتهم إلى السلطات العدلية.

وكالة الأناضول