أحدث الأخبار

وزير الداخلية التركي: وصلنا لأعلى مستوى بمكافحة “بي كا كا” الإرهابي منذ 40 عاما

KKTC'ye KGYS kurulacak
قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الجمعة، إننا “وصلنا حاليًا إلى أعلى مستوى منذ 40 عام في مكافحة تنظيم بي كا كا الإرهابي”.
جاء ذلك في تصريحات على قناة “أ خبر” التركية، أشار خلالها إلى أن قوات الأمن ضبطت ألفًا و801 مخبأ لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي في العام الأخير، مبيّنًا أن قوات الأمن تمكنت خلال العام الأخير، من منع وقوع 691 عملية كانت “بي كا كا”، و”داعش” الإرهابيتين، والمنظمات اليسارية المتطرفة تخطط لتنفيذها.
وأضاف: “بحسب رصدنا خلال يونيو/ حزيران الماضي، فإن هناك ما بين ألف و250، إلى ألف و300 إرهابي داخل حدود تركيا، وهو أقل رقم خلال السنوات الأخيرة”، متابعًا قوله “وفقًا لحساباتنا فإن ذلك الرقم (الخاص بالإرهابيين داخل تركيا) ممكن أن يصبح نحو 950 بحلول 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، لأنه تم تحييد أكثر من 300 إرهابي منذ ذلك التاريخ (يونيو) وحتى اليوم”. واعتبر صويلو، ذلك النجاح، نتيجة للكفاح ضد المنظمات الإرهابية، الذي قامت به السلطات بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي سياق آخر، ذكر صويلو، أن هناك أمثلة عدة جليّة لدى تركيا على أسلحة بعضها حديثة، قُدمت كمساعدات من أصدقاء وحلفاء لنا (في إشارة لدعم الولايات المتحدة) لـ “ب ي د” الإرهابي، ومنه وصل إلى أيدي “بي كا كا” الإرهابي.

وأكد الوزير التركي توقيف قرابة 4 آلاف عضو من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال العام الأخير في تركيا، ومشيرًا إلى صدور قرارات قضائية بحبس ألف و129 منهم.

TRT العربية – وكالات