أحدث الأخبار

وزير الداخلية اللبناني: لدي انطباع أن سعد الحريري سيكون خلال أيام بالبلاد

وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق
وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق

قال وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، اليوم الإثنين، إن لديه انطباعًا أن رئيس الحكومة المستقيل، سعد الحريري “سيكون خلال أيام في لبنان”.

كلام المشنوق جاء في تصريحات صحفية بعد لقائه مفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان في مقر دار الإفتاء في بيروت.

وحول تقارير تحدثت أن الحريري، تلقى إشارات عن وجود محاولة لاغتياله في لبنان، قال المشنوق إن “الأجهزة (الأمنية) اللبنانية لم يكن لديها معلومات حول مثل هذه المحاولة”.

واستدرك قائلا “لكن يبدو أنّ هناك جهازًا غربيًا موثوقا نقل هذا الكلام (معلومات عن محاولة اغتيال) للحريري مباشرة”.

ورد الوزير اللبناني على التقارير الإعلامية التي ذكرت أن الحريري “قيد الإقامة الجبرية” في العاصمة السعودية الرياض، مشددًا أن “لقاء الحريري والملك سلمان بن عبد العزيز (اليوم) يدحض الكثير من الشائعات”.

وفي وقت سابق اليوم، بحث الملك سلمان مع الحريري، في قصر اليمامة بالرياض “الأوضاع على الساحة اللبنانية”، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأمس الأول السبت، أعلن الحريري استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من السعودية، رادًا قراره إلى “مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه”.

واتهم إيران بـ”زراعة الفتن، والتسبب بالدمار الذي حل بالدول العربية التي تدخلت فيها”، وشدد أن البلاد تشهد أجواء شبيهة بتلك “التي شابت قبل اغتيال (والده) الرئيس (رئيس الحكومة الأسبق) الشهيد رفيق الحريري”، وأضاف: “لمست ما يحاك سرًا لاستهداف حياتي”.

وقال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، أمس الأحد، في كلمة متلفزة، إنه “ليس هناك سبب داخلي لبناني لاستقالة الحريري”، داعيا لـ”ضرورة التفتيش عن السبب السعودي”.

TRT العربية – وكالات