أحدث الأخبار

وزير الدولة السعودي: نتعامل مع حكومة لبنان على أنها حكومة “إعلان حرب”

قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، إن بلاده سوف تعامل الحكومة اللبنانية على أنها حكومة إعلان حرب على المملكة بسبب حزب الله.

جاء هذا في تصريحات شديدة اللهجة أدلى بها لقناة “العربية” السعودية، مساء أمس الإثنين، ونفى خلالها ما يتردد عن إجبار الرياض سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية على الاستقالة. مشيرا إلى أنها “أكاذيب” يروجها حزب الله وأتباعه.

وقال السبهان إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ الحريري خلال استقباله اليوم “ما تتعرض له المملكة من عدوان على أيدي حزب الشيطان (حزب الله) وتم إبلاغه ان هذه العمال تعتبر أعمال إعلان حرب على المملكة من قبل لبنان وحزب الشيطان”.

وأردف: “حزب الله تحول إلى أداة قتل ودمار للمملكة، يشارك في كل العمليات الإرهابية بالمملكة، ويشارك في إطلاق الصواريخ من اليمن”.

وبين أن “حزب الله ممثل في الحكومة اللبنانية، وعلى الحكومة اللبنانية أن تعي مخاطر ذلك، سوف تعامل الحكومة على أنها حكومة إعلان حرب على المملكة”.

وأردف محذرًا: “على اللبنانيين أن يعوا هذه المخاطر، وأن يعملوا على تدارك الأمور قبل أن تصل إلى نقطة لا رجعة فيها”.

وتابع: “إذا وصلت الأمو إلى المضرة والمشاركة في حرب ضد المملكة، فسوف نقف أمام هذه المحاولات بكل قوة وبك حزم، وأمل ألا يجربوا كما جرب غيرهم تحركات المملكة على هذا الصعيد”.

TRT العربية – وكالات