أحدث الأخبار

وزير خارجية قطر يصل الكويت لتسليم الرد على قائمة مطالب دول الحصار

وزير خارجية قطر يصل الكويت لتسليم الرد على قائمة مطالب دول الحصار
وزير خارجية قطر يصل الكويت لتسليم الرد على قائمة مطالب دول الحصار

وصل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الإثنين، إلى الكويت لتسليم رد بلاده على قائمة مطالب السعودية والإمرارات والبحرين ومصر.

وقالت قناة الجزيرة القطرية، إن “وزير الخارجية القطري وصل إلى الكويت لتسليم رد بلاده على مطالب دول الحصار”.

ومن المقرر أن يلتقي آل ثاني أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في وقت لاحق اليوم لتسليم الرد.

وأعلنت السعودية، والإمارات والبحرين، ومصر فجر الإثنين موافقتها على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها 48 ساعة “استجابة لطلب أمير الكويت”.

وبينت أنه “سيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة”.

وأعلنت قطر أمس الأحد أن وزير خارجيتها، سيزور الكويت، الإثنين، حاملاً رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن “الرسالة تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت الشقيقة في أواخر الشهر الماضي (يونيو/حزيران)”.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصاراً برياً وجوياً على الدوحة، لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وقدمت الدول الأربعة، في 22 يونيو/حزيران الماضي، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر لإعادة العلاقات معها، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها انتهت منتصف ليل الأحد.

وقالت الدوحة إن المطالب قدمت لترفض، مضيفة أنها مستعدة للتفاوض إذا توفرت الشروط المناسبة. واعتبرت مطالب الدول المقاطعة “ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ”.

20170703_2_24527110_23706384_Web

وكالة الأناضول