أحدث الأخبار

وقفة احتجاجية في أمستردام للتنديد بمجازر النظام السوري في الغوطة الشرقية

وقفة احتجاجية في أمستردام للتنديد بمجازر النظام السوري في الغوطة الشرقية
وقفة احتجاجية في أمستردام للتنديد بمجازر النظام السوري في الغوطة الشرقية

شارك عشرات الأشخاص في وقفة بالعاصمة الهولندية أمستردام، احتجاجًا على المجازر التي يرتكبها النظام السوري بدعم روسي، في الغوطة الشرقية المحاصرة منذ عدة أعوام.

واجتمع المحتجون في ساحة “دام” وسط أمسترادم، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجالية السورية في هولندا، مرددين هتافات مناهضة للنظام السوري وروسيا.

وطالب المتظاهرون بوقف عمليات القصف على الغوطة الشرقية، رافعين لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “أوقفوا القصف” و”أنقذوا الغوطة” و”بوتين والأسد مجرما حرب” و”أنقذوا الأطفال”.

كما مثّل بعض المتظاهرين مشاهد تحاكي الوضع المأساوي في الغوطة الشرقية، ومحافظة إدلب التي هي الأخرى تتعرض لحملة عسكرية عنيفة من قبل نظام الأسد وداعمه روسيا.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال المواطن الهولندي، جيرارد دوسابل، المشارك في الاحتجاج، إن ما يقع من وحشية في الغوطة الشرقية أصابته بدهشة كبيرة وقلق عميق.

وأضاف “لا أجد عبارات يمكن أن تصف ما تعيشه الغوطة الشرقية في الفترة الأخيرة”.

ومنذ أشهر، تتعرض منطقة الغوطة الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، لقصف جوي وبري من قوات النظام السوري، رغم كونها ضمن مناطق “خفض التوتر”، التي تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانة، عام 2017، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران.

لكن النظام صعد القصف على المنطقة، منذ صباح الإثنين الماضي؛ مما أسفر عن 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين، حسب ما ذكرت الأمم المتحدة، امس الجمعة.

20180224_2_28897805_31085919_Web

TRT العربية – وكالات