أحدث الأخبار

وكالة التعاون والتنسيق التركية تبني منازل لمتضرري الفيضانات في قرغيزيا 

DHV8lXfWAAAo9Rb
تواصل وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، بناء منازل لمتضرري الانزلاقات الأرضية، التي وقعت في منطقة أوش بقرغيزستان في أبريل/ نيسان الماضي.

وقال علي موصلو، منسق تيكا في العاصمة القرغيزية بيشكك في حديث لوكالة الأناضول التركية، إن الحكومة القرغيزية طلبت من “تيكا” مساعدات لبناء منازل لمتضرري الانزلاقات الأرضية التي ضربت قرية “أيو”، بقضاء “أوزغن” في “أوش”، مضيفًا أن الوكالة وافقت على طلب الحكومة القرغيزية وبدأت مشروع إنشاء منازل للمتضررين. وأشار موصلو إلى أن الوكالة بدأت بإنشاء 9 وحدات سكنية، وأنها ستسلمها للذين لا توجد لديهم إمكانات لبناء منزل.

بدوره شكر رئيس قضاء أوزغن “بالطا باي عثمانالييف”، وكالة تيكا والشعب التركي على المساعدات التي قدموها للمتضررين في قرية “أيو”، قائلاً إن الحكومة قررت نقل سكان القرية إلى منطقة أخرى وخصصت موقعًا لبناء وحدات سكنية لهم، مبيّنا أن تيكا شرعت ببناء أول شوارع تلك المنطقة.

وقالت المواطنة القرغيزية نورية كوجكونوفا، إنه يتم إنشاء قرية جديدة بالمنطقة بمساعدة تيكا، مضيفةً أنها فقدت في حادثة الانزلاق أسرة زوجها بالكامل وتعيش في بيوت مسبقة الصنع مع 3 من بناتها، معربة عن شكرها لتيكا على المساعدات التي تقدمها.

تجدر الإشارة إلى أن 24 شخصًا لقوا مصرعهم نتيجة انزلاقات أرضية وقعت في 29 أبريل/ نيسان الماضي، في قرية “أيو” بقضاء “أوزغن” في منطقة “أوش” جنوبي قرغيزستان.

TRT العربية – وكالات