أحدث الأخبار

يلدريم يبحث مستقبل علاقة تركيا وأمريكا مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطن

20171108_2_26763864_27631141_Web

قال رئيس الوزراء بن علي يلدريم اليوم الأربعاء، إنه سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، وضع العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستقبلها.

جاء ذلك في تصريح لصحفيين في واشنطن التي يزورها، حيث أشار إلى أنه “ليس من الصواب القول إن علاقاتنا مع أمريكا ممتازة، لدينا مشاكل حقيقية”.

وقال “سنبلغ نظرائنا بأنه ينبغي أن تبقى تلك المشاكل في الماضي، وعلينا التركيز على المستقبل، كما سنتناول القضايا الإقليمية خلال لقاءاتنا”.

وأشار إلى أنهم سيبحثون أيضاً التطورات في العراق وسوريا، وسياسة الولايات المتحدة في محاربة داعش بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية واعتراضات تركيا في هذا الصدد.

ولفت إلى أن مسألة محاكمة وتسليم زعيم منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية الموجود في الولايات المتحدة ستكون من ضمن المواضيع التي سيتم التباحث فيها.

وأكد يلدريم أن بلاده “قدمت وثائق أكثر من اللازم إلى الجانب الأمريكي تدين تورط منظمة “غولن” الإرهابية في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا”، مبيناً أنهم ينتظرون من السلطات المعنية في الولايات المتحدة التحرك في هذا الخصوص.

وأضاف أن الولايات المتحدة كانت تقول أن خوضها الحرب مع تنظيم “ب ي د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية ضد داعش، ليس خياراً بل اضطراراً، وأنهم سيتركون التعاون مع ب ي د عقب القضاء على داعش، مبيناً أنه سيبلغ المسؤولين الأمريكيين أن ذلك الوقت قد حان.

وفيما يتعلق بالتطورات الاخيرة في المملكة العربية السعودية، أشار إلى أن تلك التطورات “شأن داخلي سعودي”.

وأضاف يلدريم “ليس من الصواب التصريح حول مسألة لا نعلم تفاصيلها كثيراً، فهي شأن داخلي، يبدو أن هناك مشاكل داخلية ويحاولون حلها فيما بينهم”.

TRT العربية – وكالات