أحدث الأخبار

10 مرشحين لجائزة “أفضل لاعب” في العالم.. تعرف على كيفية التصويت لنجمك

الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في حفل توزيع جوائز أفضل لاعب غي عام 2017 حيث توج رونالدو باللقب
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في حفل توزيع جوائز أفضل لاعب غي عام 2017 حيث توج رونالدو باللقب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، عن قائمة المرشحين العشرة لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، ضمن أربعة قوائم طرحها الموقع الرسمي للاتحاد لأربعة جوائز فردية هم: جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وجائزة أفضل لاعبة، وجائزة أفضل مدرب، وجائزة أفضل مدربة.

من هم المرشحون العشرة

وتضمنت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2018 عشرة لاعبين عالميين.

واعتلى القائمة كعادته نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع فريقه الإسباني ريال مدريد. وكالعادة لم تخلو القائمة من اسم اللاعب الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني والمنافس الأقوى لرونالدو على اللقب كما في الأعوام السابقة.

وتضمنت القائمة لاعبين أخرين من ريال مدريد هما: اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا وصيف بطل كأس العالم والفائز بكرة adidas الذهبية في كأس العالم والفائز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، واللاعب الفرنسي رافاييل فاران بطل كأس العالم مع المنتخب الفرنسي وبطل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد.

ومن المنتخب الفرنسي الحائز هذا العام على لقب بطل كأس العالم أيضًا تضمنت القائمة أسمي لاعبين أخرين هما: الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب نادي أتليتيكو مدريد الإسباني الفائز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي والفائز بكرة adidas البرونزية وحذاء adidas الفضي والفائز بالدوري الأوروبي مع أتليتيكو مدريد، ومواطنه كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفائز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي والفائز بجائزة لاعب الواعد والفائز بالثلاثية الفرنسية مع ناديه.

وضمت القائمة من بلجيكا اللاعبين كيفين دي بريون لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم مع المنتخب البلجيكي والفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو مع مانشستر سيتي، ومواطنه إيدين هازارد لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي الفائز بكأس الإتحاد الإنجليزي.

ومن انجلترا التحق بالقائمة اللاعب هاري كاين مهاجم نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي و الفائز بحذاء adidas الذهبي في كأس العالم.

تشهد المنافسة هذا العام انضمام اسم جديد بقوة وهو النجم المصري والعربي الوحيد في القائمة هداف نادي ليفربول الإنجليزي، الفرعون الصغير، محمد صلاح وصيف بطل دوري أبطال أوروبا مع ليفربول والفائز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

طريقة التصويت

تقوم الفيفا باختيار اللاعب الأفضل وفقًا لأربعة نتائج يتم احتسابها بمشاركة آراء كلا من المدربين والمشجعين ووسائل الإعلام بالتساوي.

ويتم اختيار اللاعب الأفضل وفقًا لنتائج أربع اختيارات منفصلة تمثل كل واحدة منهم 25% من النتيجة النهائية، هم: قادة جميع المنتخبات الوطنية، والمدربون الرئيسيون لجميع المنتخبات الوطنية، وأعضاء وسائل الإعلام الدولية (200 عضو)، واختيار الجمهور الذي يتم على الموقع الرسمي للفيفا على الانترنت.

وفتحت الفيفا باب التصويت للجمهور لاختيار لاعبهم المفضل من بين المرشحين العشرة، بدءًا من الثلاثاء، وحتى 10 أغسطس/ أب. ومن أجل التصويت يتوجب الدخول على رابط التصويت في موقع الفيفا الرسمي من هنا FIFA.COM

وستظهر صفحة تشير للتسجيل من أجل التصويت، ويمكن استخدام حساب الفيسبوك للتصويت، حيث يتيح الموقع ذلك ضمن خيارات التسجيل.

وبعد التسجيل والموافقة على بنود الخصوصية الخاصة بالفيفا كإجراء طبيعي عند تسجيل حساب في أي موقع إلكتروني، ستفتح صفحة جديدة تضم العشرة مرشحين وتحت صورة كل مرشح واسمه ثلاثة أرقام، يجب الضغط على رقم 1 أسفل صورة اللاعب الذي ترشحه للحصول على المركز الأول ونيل اللقب، ومن ثم الضغط على رقم 2 على اللاعب الذي يرشح للمركز الثاني، والرقم 3 للاعب الذي يرشح للمركز الثالث، وبعد ذلك الضغط على زر الموافقة، لتنتهي بذلك عملية التصويت.

يذكر أن الفيفا سوف تعلن مطلع شهر سبتمبر / أيلول  القادم عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة الأعلى تصويتًا، تمهيدًا لاختيار اللاعب الأفضل من بينهم في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في 24 أيلول/ سبتمبر في العاصمة البريطانية لندن.

TRT  العربية