أحدث الأخبار

120 دولة حول العالم اشترت حقوق عرض لمسلسلات تركية

تعد الدراما التركية في السنوات الأخيرة من أكثر الأعمال الدرامية مبيعًا في العالم
تعد الدراما التركية في السنوات الأخيرة من أكثر الأعمال الدرامية مبيعًا في العالم

بلغ عدد الدول التي اشترت حق عرض الدراما التركية على قنواتها ما يزيد عن 120 دولة حول العالم، في ظل نشاط كبير يشهده مجال صناعة الدراما والسينما في البلاد.

وجاءت مشاركة تركيا في الدورة الثالثة والثلاثين من معرض  (MIPCOM) في مدينة كان الفرنسية، في الأيام السابقة، لتحقيق مزيد من النمو في مجال بيع الأعمال الدرامية التركية، حيث هدف المعرض إلى الترويج للأعمال الفنية من مختلف دول العالم وبيعها.

وفي هذا السياق، صرح مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ITV، جان أوكان، لوكالة الأناضول، قائلا: “بلغ عدد الدول التي قمنا ببيع الأعمال الدرامية والسينمائية التركية لها 120 دولة حتى الآن.”

وأضاف أوكان: “إننا نبيع حاليًا أعمالنا لدول كجنوب أفريقيا، ودول الشرق الأوسط، والبلقان، ووسط أوروبا، ووسط أسيا، وحتى شرق أسيا. وفي الأربع سنوات الأخيرة تضمنت القائمة أيضًا دولا كأمريكا اللاتينية وأسبانيا والبرتغال.

وأشار أوكان إلى أن تركيا في الماضي كانت تتابع بشغف المسلسلات اللاتينية والأسبانية،  لكن الآن المسلسلات التركية هي الأكثر انتشارًا في تلك البلدان.

أما المدير العام لشركة  “Matchpoint  ” المعنية أيضًا بالترويج وبيع الأفلام التركية، ميليس نرسي أوغلو كونجا، قالت: “في ثلاث سنوات عقدنا اتفاقيات عديدة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول الشرق الأوسط، والشرق الأدنى، وانجلترا، لبيع أفلامنا التركية هناك. ونوهت أنه في العام الماضي تم عرض الفيلم التركي “الجبل 2″ في دول مثل أيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا والصين واليابان وغيرهم من الدول.

وكشفت كونجا في نهاية حديثها، أن عام 2018 سيشهد عرض أعمال درامية على الشاشات الفرنسية والألمانية، وأن كلا البلدين قدما عروضًا قوية لطلب شراء الأعمال الدرامية التركية.

TRT العربية