أحدث الأخبار

كورتولموش: دول جنوب شرق آسيا سوق سياحية كبيرة بالنسبة لتركيا

قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان كورتولموش، اليوم الجمعة، إن دول جنوب شرق آسيا، وفي مقدمتها الصين، تُعدّ أسواقًا جديدة ومهمة بالنسبة لبلاده على الصعيد السياحي، خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للأناضول ولقناة “تي آر تي” التركية، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثانية والعشرين لاجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بمدينة تشنغدو الصينية.

وأشاركورتولموش إلى مبادرات تركيا للانفتاح على أسواق دول جنوب شرق آسيا المهمة بالنسبة لها، مبينًا أنه بحث مع المسؤوليين الصينيين الاجراءات التي من شأنها أن تساعد حكومته  في هذا الإطار.

وأضاف الوزير التركي: “ستكون الصين سوقًا كبيرة في المجال السياحي بالنسبة لتركيا، خلال المرحلة المقبلة، ويمكن أن يُساهم هذا الأمر بتدفق ملايين السياح إلى البلاد”.

قورتولموش، أكّد أن الوفد التركي اتفق خلال مباحثاته مع المسؤولين على هامش الاجتماعات، على تأسيس لجان تقنية لبحث سبل تعزيز العلاقات على الصعيد السياحي.

وتخطط تركيا لتنظيم نحو 50 فعالية في العاصمة الصينية بكين وكبرى المدن، مثل شنغهاي وشينغدو، للتعريف بالمناطق السياحية والخدمات التي تقدمها تركيا للسياح الأجانب.

الأناضول