أحدث الأخبار

160 ماركة تركية تعتزم المشاركة في “جلفود 2018″ بدُبي

رئيس مجلس قطاع الحبوب والبقول ومنتجاتها في تركيا، مهصوم ألتون قايا
رئيس مجلس قطاع الحبوب والبقول ومنتجاتها في تركيا، مهصوم ألتون قايا

تعتزم 160 شركة وماركة تركية المشاركة في “معرض الخليج للأغذية – جلفود 2018″، المقرر تنظيمه في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة ما بين 18 و22 فبراير/شباط الجاري.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن “مهصوم ألتون قايا”، رئيس مجلس قطاع الحبوب والبقول ومنتجاتها في تركيا، السبت.

وأشار ألتون قايا إلى أهمية المشاركة في المعارض من أجل زيادة حجم الصادرات، وأن معرض “جلفود 2018″ يعدّ فرصة أمام الشركات التركية للتعريف بمنتجاتها وتأسيس علاقات دولية جديدة.

وقال إن قطاع الأغذية يواصل تطوره في تركيا، على غرار القطاعات الأخرى، الأمر الذي يُساهم في زيادة النوعية والثقة بالمنتجات التركية على صعيد واسع.

وأكّد أنهم يتوخّون الحذر لمنع تزعزع هذه الثقة التي تأسست بفضل الجهود الحثيثة على مدى الأعوام الماضية، مبينًا أن قطاع الأغذية ليس كسواه، لأن الأخطاء الصغيرة قد تتسبب بمشاكل كبيرة جدًا.

ولفت ألتون قايا إلى أن حجم الصادرات التركية من الحبوب والبقول ومنتجاتها، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، بلغ 548 مليونا و129 ألف دولار.

ووفقًا للقائمين عليه، يُمثّل معرض الخليج للأغذية – جلفود، أحد أكثر الفعاليات المنتظرة، في مركز دبي التجاري العالمي، وهو أكبر معرض من نوعه للأغذية والمشروبات يُقام سنوياً.

ولا يجمع المعرض فقط أحدث المفاهيم المثيرة، بل كافة قطاعات الصناعة التي تغذي تلك الاحتياجات المهمة للسوق البالغ قيمته نحو 5 تريليونات دولار.

TRT العربية – وكالات