أحدث الأخبار

20 مليار دولار مساهمة من السعودية في صندوق يستثمر ببنية أمريكا التحتية

thumbs_b_c_15dfbf6e174ddf31c6ebb32a96aba986

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يعتبر بمثابة الصندوق السيادي للبلاد، عن إسهامه بمبلغ 20 مليار دولار في صندوق يستثمر في البنية التحتية داخل الولايات المتحدة.

ووقع الصندوق، الأربعاء، الوثائق النهائية لتأسيس الصندوق مع شركة بلاكستون الأمريكية، خلال مؤتمر “مبادرة الاستثمار” الذي ينظمه الصندوق السعودي في الرياض.

وتوقعت شركة بلاكستون، أن يجمع الصندوق 40 مليار دولار، بحيث يتم جمع 20 مليار دولار أمريكي أخرى من مستثمرين آخرين.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان: “هذا الاستثمار يُتوقع أن يكون واحداً من أكبر البرامج المخصصة للبنية التحتية في العالم.. إنه يعكس حجم طموحاتنا والجهود التي نقوم بها لضمان تنويع محفظتنا قطاعيا وجغرافيا”.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم، عن إطلاق برنامجه حتى 2020، الهادف لرفع أصوله إلى 1.5 تريليون ريال (400 مليار دولار).

ويهدف الصندوق، بحسب البرنامج، لتنويع الأصول العالمية والاستثمار في الدخل الثابت، والأسهم العامة والأسهم الخاصة، والدين والعقارات والبنية التحتية.

وعزز صندوق الاستثمارات العامة، منذ مطلع العام الجاري أنشطته الاستثمارية محليا وخارجيا، وأسس عدة شركات محلية في قطاعات مختلفة، بهدف تنويع الدخل.

وبلاكستون، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات للمحاصصة والصيرفة الاستثمارية وإدارة بديلة للأصول وخدمات مالية، مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك.

TRT العربية – وكالات