أحدث الأخبار

22 مشروعا لتطوير الصناعات العسكرية التركية بتكلفة 5 مليار دولار

اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية، لجنة مختصة بالصناعات الدفاعية تتبع لرئاسة الوزراء التركية
اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية، لجنة مختصة بالصناعات الدفاعية تتبع لرئاسة الوزراء التركية

ناقشت اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية التركية، يوم الخميس، تطوير 22 مشروعا للصناعات العسكرية، بكلفة تصل إلى 5 مليار دولار، وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء بن علي يلدريم.

وقال بيان لمستشارية الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع التركية، إن اللجنة التنفيذية لصناعات الدفاعية ناقشت عددا من المشاريع الهامة لتطوير الصناعات العسكرية المحلية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة أنقرة برئاسة يلدريم.

وخلال الاجتماع تم الموافقة على مشاريع تطوير أنظمة الصواريخ طويلة المدى والدفاع الجوي، ومشروع الذخائر الذكية ومتعددة المهام، بالإضافة إلى الموافقة على تطوير مشروع أنظمة الحرب الإلكترونية، ومشروع تطوير القنابل. كما تم الموافقة على مشروع تطوير المسدسات والبنادق.

وبحسب بيان مستشارية الصناعات الدفاعية فقد شملت القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية التوقيع على تطوير الفرقاطات والغواصات، وتطوير برنامج الطائرات بدون طيار المتقدمة وزيادة عددها.

وتم أيضا التوقيع على مشروع تطوير الدبابات وإنتاجها، وتطوير الطائرات المروحية العادية والمقاتلة. وبحريا تم الموافقة على مشروع تطوير المنصات البحرية والصواريخ التي تطلق منها، والأسلحة البحرية ذات العلاقة.

ويشار إلى أن اللجنة التنفيذية للصناعات الدفاعية، لجنة مختصة بالصناعات الدفاعية تتبع لرئاسة الوزراء التركية وعضوية وزير الدفاع نور الدين جينيكلي ووزير الداخلية سليمان صويلو ورئيس هيئة الأركان الجنرال خلوصي أكار.

TRT العربية