أحدث الأخبار

5 قتلى مدنيين في غارات روسية على إدلب السورية

قتل، اليوم الأربعاء، 5 مدنيين وأصيب 20 آخرون، في سلسلة غارات جوية للطيران الحربي الروسي استهدفت عدة مناطق بمحافظة إدلب شمالي سوريا، لليوم التاسع على التوالي.

وقال المدير الإعلامي للدفاع المدني في مدينة إدلب، أحمد شيخو، إنّ “الطيران الحربي قصف، اليوم، أطراف مدينة معرة مصرين، باستخدام برميل متفجر، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين، بينهم 3 أطفال، وإصابة 5 آخرين”.

وأضاف شيخو، أنه تم أيضًا استهداف بلدة اليعقوبية، ما أدى لمقتل امرأة وإصابة 14مدنيًا إضافة لأحد عناصر الدفاع المدني أثناء القيام بعمله.

كما استهدف الطيران عدة مناطق في حارم وجسر الشغور. لافتًا أن “إحدى الغارات استهدفت، فجر اليوم، مدرسة في بلدة باتبو، ما أدى لوقوع أضرار مادية”.

وفي سياق متصل، أشار شيخو أن الدفاع المدني يعمل على تقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية للمصابين والجرحى، قبل نقلهم إلى المشافي الحدودية، نظرًا لعدم توفر مشافي تساعد المصابين، وخاصة الحالات الحرجة.

وبحسب إحصاء للدفاع المدني السوري في إدلب، تعرضت المحافظة، منذ 19 سبتمبر/أيلول الجاري، لأكثر من 572 غارة.

كما استهدفت بأكثر من 220 قذيفة صاروخية، ما أدى لإصابة 18 عنصرًا من الدفاع المدني أثناء القيام بواجبهم، ومقتل 152 مدنيًا، وإصابة 279 آخرين.

واستهدف الطيران الحربي الروسي في حملته التي يشنها على إدلب، خلال الأسبوع الأخير، 5 مراكز للدفاع المدني، و6 مشافي، و6 مدارس، إضافة لمخيم النور للنازحين في جرجناز، ومسجدين و3 محطات كهرباء.