أحدث الأخبار

90 ألف مسجد تبتهل بالدعاء لأبطال “غصن الزيتون”

24271191_1744237319215049_186889848_o

ابتهل نحو 90 ألف مسجد في جميع أنحاء تركيا، مساء السبت، بالدعاء لأبطال الجيش التركي، داعين المولى-عز وجل- إلى أن تتكلل بالنصر عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت، السبت، ضد الإرهابيين في مدينة عفرين السورية.

وقال بيان نشره الموقع الإلكتروني لرئاسة الشؤون الدينية التركية، إن “رئيس الشؤون الدينية علي أرباش أرسل إلى جميع أئمة المساجد في تركيا طالبا الدعاء لجيشنا وأمتنا بالنصر، وقراءة سورة الفتح قبل أو بعد صلاة العشاء مساء السبت وصلاة فجر الأحد من أجل أن تتكلل بالنصر العملية التي بدأها جنودنا الأبطال في عفرين ضد الكيانات الإرهابية التي تهدد وطننا وأمننا”.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في وقت سابق من مساء اليوم انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشددت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.