أحدث الأخبار

“Turkish Airlines” .. أغلى علامة تجارية في تركيا

655

أعلنت وكالة “براند فينانس” الدولية لتصنيف العلامات التجارية، الأربعاء، أنّ قيمة العلامة التجارية للخطوط الجوية التركية بلغت 2.4 مليار دولار، لتصبح بذلك الماركة الأكثر قيمة في تركيا.

وأوضحت الوكالة، التي تتخذ من العاصمة البريطانية “لندن” مقراً لها، أنّ قيمة العلامة التجارية لشركة الخطوط الجوية التركية، خلال العام الحالي، بلغت 2 مليار و452 مليون دولار، واحتلت بذلك المرتبة الأولى، فيما جاءت العلامة التجارية لشركة الاتصالات التركية “تورك تلكوم” في المرتبة الثانية بقيمة تجارية وصلت إلى 2 مليار و353 مليون دولار، وشركة “آر تشليك” لتصنيع الأجهزة المنزلية في المرتبة الثالثة، بقيمة بلغت مليار و983 مليون دولار.

وتراجع بنك “آك بنك” إلى المرتبة الرابعة، بقيمة مليار و589 مليون دولار، بعد أن كان متصدراً الشركات التركية من حيث قيمة العلامة التجارية العام الفائت، بينما جاء بنك “غرانتي” في المرتبة الخامسة بقيمة مليار و529 مليون دولار، واحتلت شركة الاتصالات النقالة “توركسل” المركز السادس بمليار و435 مليون دولار.

وجاء بنك “إش بنكاسي” في المرتبة السابعة بقيمة مليار و297 مليون دولار، ونادي أناضولو أفس ثامناً بقيمة مليار و151 مليون دولار، وبنك “يابي كريدي” تاسعاً بقيمة 980 مليون دولار، والبنك الأهلي “خلق بنك” عاشراً بقيمة 958 مليون دولار.

وجاء بنك “آك بنك” بالمرتبة الأولى في تصنيف الوكالة، للعام الماضي، وتورك تلكوم في المرتبة الثانية، فيما كان بنك “إش بنكاسي” في المرتبة الثالثة.

وأفادت الوكالة أنّها أجرت تقييماً لأفضل مئة شركة تركية من حيث العلامة التجارية، وتوصلت إلى نتيجة مفادها أنّ قيمة العلامة التجارية الإجمالية لمجموع هذه الشركات، تبلغ 29.3 مليار دولار.

وأضافت الوكالة أنّ قطاع البنوك استحوذ على 32 بالمئة من إجمالي قيمة العلامة التجارية في تركيا، فيما بلغت حصة الاتصالات من المجموع العام، 13 بالمئة، وحصة الملاحة الجوية 9 بالمئة، و4 بالمئة للمواد الغذائية.

الأناضول